التقى اليوم الأستاذ ثابت عوض مبارك مدير عام جمرك ميناء شحن البري، بالمهندس سعيد علي القميري مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة، والدكتور حامد محمد الحامد مدير الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالمحافظة، والدكتور ياسر الإرياني خبير الثروة الحيوانية بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والدكتور عبدالواسع سكران مدير الحجر البيطري بمنفذ شحن البري.
وخلال اللقاء، جرى مناقشة أوضاع واحتياجات الحجر البيطري بمنفذ شحن، وفي مقدمتها الاحتياجات المخبرية والفنية، وآليات تعزيز أعمال الترصد الوبائي، بما يسهم في رفع مستوى الرقابة الصحية على الثروة الحيوانية وضمان سلامة الصادرات والواردات عبر المنفذ.
وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات المعنية، والعمل على تطوير قدرات الحجر البيطري والنباتي بما يواكب حجم النشاط التجاري المتزايد عبر منفذ شحن، ويسهم في تسهيل الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمصدرين والتجار.
وأشاد مدير عام جمرك ميناء شحن البري بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، وكذا قيادة مكتب الزراعة والري، في تطوير منظومة الحجر النباتي والحجر البيطري بمنفذ شحن، بما يعزز من كفاءة العمل المؤسسي ويرسخ مبدأ العمل بروح الفريق الواحد بين مختلف الجهات الحكومية.
وأشار إلى أن تطوير خدمات الحجر البيطري والنباتي يمثل ركيزة أساسية لدعم حركة الصادرات الزراعية والحيوانية، التي تعد من أهم الروافد الاقتصادية للبلاد، وتسهم في تنشيط الحركة التجارية وتعزيز الإيرادات الوطنية.
واختتم الاحتماع بالتأكيد على استمرار التعاون والتنسيق المشترك لمعالجة التحديات القائمة، وتوفير الاحتياجات اللازمة للحجر البيطري، بما يضمن الارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة في خدمة الاقتصاد الوطني.
من المركز الإعلامي