آخر تحديث :الثلاثاء-23 يونيو 2026-03:28م
محافظات

قائم بأعمال محافظة سقطرى يترأس اجتماع اللجنة الأمنية ويؤكد أهمية تعزيز وحدة الصف

قائم بأعمال محافظة سقطرى يترأس اجتماع اللجنة الأمنية ويؤكد أهمية تعزيز وحدة الصف
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - 02:23 م بتوقيت عدن
- باب نيوز/خاص


ترأس قائم بأعمال محافظ أرخبيل سقطرى وكيل المحافظة، العميد الركن صالح علي سعد السقطري، اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المرتبطة بالشأن الأمني والعام، وبحث السبل الكفيلة بتعزيز الاستقرار والحفاظ على السكينة العامة في المحافظة.


وأكد العميد الركن صالح السقطري، خلال الاجتماع، أهمية تعزيز وحدة الصف وتضافر جهود مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية لخدمة سقطرى وأبنائها، مشدداً على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بما يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.


وناقش الاجتماع عدداً من الملفات المتعلقة باستيتاب الأمن، والتعامل بحزم مع كل من يسعى إلى زعزعة الأمن أو الإخلال بالسكينة العامة، مع التأكيد على رفع مستوى الجاهزية الأمنية وتعزيز المتابعة الميدانية المستمرة لضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مرتكبيها.


كما أكد الاجتماع أهمية مواصلة الجهود الأمنية للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والأعراس، لما تمثله من خطر على سلامة المواطنين، والعمل على ضبط المخالفين وتطبيق الأنظمة والقوانين النافذة بحقهم.


وشددت اللجنة الأمنية على منع حمل السلاح داخل المحافظة، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف التعليمات، بما يعزز الأمن ويحافظ على سلامة المجتمع.


ودعا الاجتماع أبناء المجتمع المحلي من المشايخ والأعيان والشباب إلى مواصلة التعاون مع الأجهزة الأمنية، والإبلاغ الفوري عن أي ممارسات أو أعمال من شأنها التأثير على الأمن والاستقرار، مؤكداً أن الحفاظ على أمن واستقرار سقطرى مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود الجميع.