افتتح وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة المهندس أبوبكر عبدالرزاق هاشم، اليوم جامع الجامعة، الواقع في حرم جامعة تعز، بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي باليمن.
حضر مراسم الافتتاح نائب رئيس جامعة تعز للشؤون الأكاديمية الدكتور رياض العقاب، ومدير جمعية معاذ العلمية الأستاذ أيوب الوافي، إلى جانب عدد من القيادات المحلية، وممثلين عن الجهات الداعمة والمنفذة، وجمع من الأكاديميين والطلاب.
ويأتي هذا المشروع ضمن "مشاريع مركز الندوة الشبابي التنموي" لعام 2026م، والذي يهدف إلى رعاية الشباب وتوفير بيئة ملائمة تجمع بين العبادة والأنشطة التنموية داخل جامعة تعز، ويمثل إضافة نوعية للبنية التحتية والخدمية في الصرح الأكاديمي، ويلبي احتياجات الآلاف من الطلاب والمنتسبين.
وخلال الافتتاح، أشاد وكيل أول محافظة تعز بالدور الحيوي الذي تلعبه الندوة العالمية للشباب الإسلامي والمؤسسات الشريكة في دعم المشاريع التنموية والتعليمية بالمحافظة، مؤكداً أن السلطة المحلية تولي هذه المشاريع المستدامة اهتماماً بالغاً لما لها من أثر مباشر في استقرار العملية التعليمية.
من جانبه، أكد مدير عام الأوقاف المهندس أبوبكر عبدالرزاق هاشم على أهمية رعاية بيوت الله والمنشآت التنموية المصاحبة لها في رحاب الصروح العلمية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يمثل ثمرة متميزة للشراكة بين المكاتب التنفيذية والجهات الداعمة بما يخدم شباب وطلاب المحافظة.
وفي سياق متصل، عبر الأستاذ أيوب الوافي، مدير جمعية معاذ، عن اعتزازه بالمساهمة في تنسيق وتكامل الجهود لإنجاز هذا المعلم المبارك، منوهاً بالدور الكبير الذي تبذله المؤسسات التنموية في تقديم مشاريع نوعية ومستدامة تترك أثراً ملموساً في المجتمع.
كما عبر الدكتور رياض العقاب عن شكر رئاسة الجامعة لكل الجهود التي بذلت لإنجاز هذا الجامع والمركز الشبابي التنموي، مشيراً إلى أنه سيشكل حاضنة إيجابية لطلاب الجامعة تعزز من قيم التسامح والبناء المعرفي.
وفي لفتة تقديرية، شهدت الفعالية تسليم درع لوكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، ودرع آخر لمدير عام مكتب الأوقاف المهندس أبوبكر عبدالرزاق هاشم، سُلِّمَت لهما من قِبل رئيس منظمة الندو