شهدت العاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الخميس، مراسم الاستلام والتسليم في الهيئة العامة لحماية البيئة، بين القائم بأعمال رئيس الهيئة السابق المهندس فيصل الثعلبي، ورئيس الهيئة الجديد المهندس فهمي بن شبراق.
وجرت مراسم الاستلام والتسليم بحضور رئيس لجنة الاستلام والتسليم وكيل وزارة المياه والبيئة الأستاذ عبدالحكيم راجح، ومدير عام الشؤون القانونية الأستاذ فهد ياسر، ومدير عام السياسات والتخطيط الأستاذ ياسر غبير، إلى جانب عدد من مديري العموم ومديري الفروع وموظفي الهيئة.
وعقب تسلمه مهامه، ثمّن المهندس فهمي بن شبراق الجهود التي يقودها وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي لتطوير العمل المؤسسي وتعزيز مبادئ الحوكمة البيئية، مشيداً بالقرارات الأخيرة الهادفة إلى تمكين الكفاءات الوطنية وإسنادها مواقع المسؤولية.
وأكد بن شبراق أن هذه الخطوات تمثل نقلة نوعية نحو بناء مؤسسات أكثر كفاءة وقدرة على مواجهة التحديات البيئية، وترسيخ نهج مؤسسي يعتمد على الخبرة والكفاءة في إدارة العمل الحكومي، وذلك في إطار تنفيذ قرارات وزارة المياه والبيئة للعام 2026م.
واختُتمت مراسم الاستلام والتسليم بتكريم المهندس فيصل الثعلبي، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة السابق، تقديراً لجهوده وإسهاماته خلال فترة عمله في خدمة العمل البيئي وتعزيز الأداء المؤسسي للهيئة.
من وحدة التوعية والإعلام البيئي