آخر تحديث :الثلاثاء-23 يونيو 2026-08:42م
أخبار محلية

لقاء توعوي بالسوم يشجع طلاب الثانوية على الالتحاق بالتعليم العالي

لقاء توعوي بالسوم يشجع طلاب الثانوية على الالتحاق بالتعليم العالي
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - 07:06 م بتوقيت عدن
- باب نيوز _ خاص

التقى صباح اليوم الاستاذ انيس سالم السماحي مدير عام مديرية السوم رئيس المجلس المحلي ومعه د. علي حسن العيدروس، عميد كلية التعليم عن بعد بجامعة سيؤن بطلاب وطالبات الصف الثالث الثنوي بقسميه العلمي والادبي وذلك في قاعة ثانوية السوم بحضور الاستاذ فهد كرامه بن ركيز التميمي مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية بهدف تحفيزهم على مواصلة التعليم الجامعي لضمان مستقبل افضل .


افتتح اللقاء الاستاذ انيس السماحي مدير عام المديرية مهنئٱ الطلاب والطالبات على قرب اكمالهم لمرحلة التعليم الثانوي وحصولهم على الشهادة الثانوية، متمنيٱ للجميع التوفيق والنجاح.

موضحٱ إن بناء مستقبل المديرية يبدأ من مقاعد الدراسة وان الاستثمار الحقيقي هو في عقول ابنائها وبناتها، داعيٱ وحاثٱ الجميع على مواصلة التعليم العالي والعمل على الاختيار الامثل في التخصصات التي ستفيدهم وستخدم المديرية مستقبلٱ.

مؤكدٱ حرص السلطة المحلية في الوقوف الى جانب التعليم من خلال التواصل مع الجهات الداعمة والدعم المحلي لدعم مشاريع منح دراسية ودعم رسوم التعليم عن بعد كونه السبيل الامثل للكثير من أبناء المديرية لاستمرارهم في التعليم الجامعي، وذلك نتيجة للبعد الجغرافي لمناطق المديرية عن مواقع الجامعات والكليات الأخرى.


وخلال اللقاء، استعرض عميد الكلية د. علي العيدروس مزايا نظام التعليم عن بعد، مؤكداً أنه يمنح أبناء المديرية فرصة الحصول على شهادة جامعية معتمدة دون الحاجة للسفر أو تحمل تكاليف السكن والمعيشة في المدن، مع مرونة في الدراسة تناسب ظروف الطلاب، خصوصاً في ظل وجود الانترنت الذي اتاح فرصة التواصل عبر المنصة الإلكترونية للكلية واساليبها المتنوعة في عرض المقررات.


وقدم د. احمد عبدالله السقاف نائب عميد الكلية شرحٱ مفصلٱ للقوانين والارشادات التي يتوجب على الطلاب والطالبات معرفتها.

فيما قدم الاستاذ عصام الجرو مدير المنصة الإلكترونية للكلية رسوم حول مميزات الكلية والتخصصات الموجوده فيها إضافة إلى شرحٱ حول كيفية التعامل مع المنصة من قبل الطلاب.


من جانبه الاستاذ فهد التميمي رحب بالاستاذ انيس السماحي والدكتور علي العيدروس وكافة مرافقيهما شاكرا لهم القيام بهذا اللقاء لما له من تأثير ايجابي لدى الطلاب في مواصلة التعليم الجامعي متمنيٱ لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.


وفي ختام اللقاء، فتح العميد باب النقاش وأجاب على استفسارات الطلاب حول التخصصات المتاحة، آلية التسجيل، والرسوم الدراسية، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.


حضر اللقاء :

الأستاذ سالم صالح باحميد عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية

الأستاذ سعيد عبدالله باشعيب مشرف المركز الامتحاني للكلية بالمديرية رئيس قسم التعليم العام بادارة التربية والتعليم بالمديرية

الأستاذ توفيق عبدالله عيدان مدير ثانوية السوم

الأستاذ خالد عوض عيدان نائب مدير الثانوية

وعدد من المعلمين بالثانوية.

من إعلام السلطة المحلية