اطّلع محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، اليوم، من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم محمد حنش، على سير العملية الاختبارية في عموم مدارس المحافظة، ومستوى تنفيذ الإجراءات التنظيمية والفنية المصاحبة لها.
واستمع المحافظ بن الوزير إلى شرحٍ مفصل من مدير عام التربية حول مجريات الاختبارات، وما تم اتخاذه من ترتيبات وإجراءات لضمان انتظامها في مختلف المديريات، إلى جانب الجهود المبذولة من قبل القيادات التربوية والإدارات المدرسية واللجان الإشرافية لإنجاح العملية الاختبارية وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات.
وتضمّن التقرير مستوى الأداء الميداني وسير الاختبارات وفق الخطط المعتمدة، ومستوى الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة للعملية الاختبارية، بما يعكس حرص القطاع التربوي على تعزيز الانضباط وضمان سير الاختبارات بصورة مستقرة ومنظمة.
وأكد حنش أن الاختبارات تسير وفق الخطط المرسومة وفي أجواء تربوية مناسبة، مشيراً إلى أن مكتب التربية وقياداته الميدانية يواصلون الإشراف والمتابعة المباشرة لضمان نجاح العملية الاختبارية وتحقيق أهدافها المنشودة، بما يعزز من مكانة التعليم ودوره في خدمة المجتمع والتنمية.
وأشاد المحافظ بن الوزير بمستوى التنظيم والترتيبات التي رافقت العملية الاختبارية، وما لمسه من أجواء إيجابية وانضباط عالٍ داخل المراكز والمدارس، مثمناً جهود قيادة مكتب التربية والتعليم والكوادر التربوية والإدارية والمعلمين والمعلمات في أداء مهامهم الوطنية والتربوية على أكمل وجه.
وأكد المحافظ أن قطاع التعليم يحظى باهتمام ورعاية السلطة المحلية، مشدداً على أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تطوير العملية التعليمية وتهيئة البيئة المناسبة للطلاب بما يسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم وتحقيق التميز العلمي.
من جانبه، عبّر مدير عام مكتب التربية والتعليم سالم محمد حنش عن تقديره الكبير لاهتمام ومتابعة المحافظ بن الوزير المستمرة للشأن التربوي والتعليمي، وما يقدمه من دعم وتوجيهات أسهمت في تذليل العديد من التحديات وتعزيز استقرار العملية التعليمية بالمحافظة.
من مكتب إعلام محافظة شبوة