برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، ومحافظ محافظة أبين الدكتور مختار الرباش الهيثمي، دشن مدير عام مديرية أحور العقيد أحمد مهدي أحمد، ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والقائم بأعمال مدير مستشفى أحور العام أحمد المدحدح الحفري، أمس، أعمال المعاينات الخاصة بمخيم طب العيون الذي يستضيفه مستشفى أحور العام.
وبدأ اليوم فريق أخصائيي طب وجراحة العيون القادمين من مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون تنفيذ العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات داخل العين باستخدام جهاز "الفاكو"، الذي يعد من أحدث الأجهزة عالمياً في إجراء هذا النوع من العمليات بدقة وكفاءة وسرعة.
ويقام المخيم تحت إشراف مدير عام المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان محمد عبدربه الطريق.
وأوضح أحمد المدحدح أن المخيم يستهدف إجراء 300 عملية جراحية، بعد اعتماد 50 حالة إضافية إلى جانب العدد المعتمد سابقاً والبالغ 250 عملية، وذلك استجابة للاحتياج المتزايد في مديرية أحور.
وأشار إلى أنه، رغم عدم وجود إمكانية لزيادة عدد العمليات، إلا أن جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، وبالتنسيق مع مؤسسة أيادي الخير للتنمية باليمن، استجابت لطلب السلطة الصحية واعتمدت 50 حالة إضافية، بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى.
وأكد المدحدح أن أعمال المعاينات استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، وتم استكمال تجهيز 300 حالة لإجراء العمليات، في حين لا تزال أعداد كبيرة من المرضى تتوافد من مختلف قرى ومناطق مديرية أحور لإجراء المعاينات، رغم اكتمال العدد المحدد للمخيم.
وثمن المدحدح جهود وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح في دعم وإقامة المخيمات الطبية التخصصية بالمحافظات المحررة، كما أشاد بدعم ورعاية محافظ محافظة أبين الدكتور مختار الرباش الهيثمي، وتسهيله جميع الإجراءات الكفيلة بإنجاح المخيم وخدمة أبناء مديرية أحور.
كما عبر عن شكره لمدير عام المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان محمد عبدربه الطريق، على اعتماده إقامة المخيم في مديرية أحور ومتابعته المستمرة لسير أعماله، وللدكتور محمد حسين القادري مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، تقديراً لاهتمامه ومتابعته وتسهيلاته لإقامة المخيم.
وأشاد المدحدح بالدعم الذي قدمه مدير عام مديرية أحور العقيد أحمد مهدي أحمد، من خلال توفير الإمكانات اللازمة وتذليل الصعوبات لضمان نجاح المخيم.
كما تقدم بالشكر والتقدير إلى جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، الجهة الممولة للمخيم، وإلى مؤسسة أيادي الخير للتنمية باليمن، ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ فؤاد سعيد الكثيري، الجهة المنفذة للمخيم، نظير تعاونهم ودعمهم السخي الذي أسهم في التخفيف من معاناة المرضى.
وفي ختام تصريحه، وجه المدحدح الشكر لقائد اللواء الخامس مشاة العميد الركن بكيل الكعلولي، على توجيهه بتوفير حراسة دائمة من قوات اللواء لتأمين بوابة مستشفى أحور، مشيداً بالجهود التي بذلها قائد الحراسة علي بشبش وأفراد القوة في تنظيم حركة المراجعين وتسهيل دخولهم إلى أقسام المستشفى المخصصة لأعمال المخيم، الأمر الذي أسهم في انسيابية العمل ونجاح سير الفعاليات.
من عبدالله الطحر