نفذت شرطة السير اليوم الأحد 28 يونيو 2026م حملة ميدانية مكثفة بقيادة النقيب ذيبان لإزالة ورفع البسطات العشوائية التي عادت مجددا إلى مدخل محطة الفيوش متسببة في عرقلة حركة مرور المركبات وإعاقة خطوط سير حافلات الأجرة (الفرزة) الخاصة بقرية البيطرة والفيوش.
تأتي هذه التحركات استكمالا للحملة السابقة التي أطلقتها السلطة المحلية بمديرية تبن وبمشاركة فاعلة من شرطة السير في المحافظة وبدعم وإسناد مباشر من قوات النجدة والأجهزة الأمنية.
وفي تصريح له أوضح النقيب ذيبان أن شرطة السير شاركت في وقت سابق بتنظيم مدخل الفيوش عقب إزالة بسطات الباعة حيث تم تحديد موقع مخصص لفرزة حافلات النقل المتجهة إلى منطقة الفيوش وقرية البيطرة ووضع حواجز خرسانية لتنظيم المداخل والمخارج وضمان انسيابية حركة المرور.
وأبدى النقيب ذيبان أسفه لعدم التزام بعض الباعة بالأماكن البديلة التي خُصصت لهم وعودتهم مجددا إلى الموقع السابق مما تسبب في إعاقة حركة السير والفرزة مؤكدا
"تحركنا اليوم لإزالة تلك البسطات وتوجيه إنذارات حازمة للمخالفين فلن نسمح بأن يكون كسب العيش على حساب عرقلة الطرقات وإيذاء خطوط السير العامة.
يذكر أن قيادة السلطة المحلية بمديرية تبن كانت قد وجهت في وقت سابق إشعارات وإنذارات متكررة للباعة ووفرت لهم أماكن بديلة إلا أن بعضهم لم يستجب لتلك التوجيهات.
لاقت هذه الحملة ارتياحا واسعا وإشادة كبيرة من المواطنين وسائقي المركبات الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة شرطة السير بالمحافظة وللنقيب ذيبان وفريقه الميداني مثمنين جديتهم ومتابعتهم المستمرة للمخالفين وحرصهم على تثبيت سلاسة المرور واستجابتهم الدائمة لمطالب المجتمع.
وفي الختام وجه المواطنون مناشدة إلى إدارة السلطة المحلية بمديرية تبن بضرورة تفعيل المكان الذي تم تحديده مسبقا للباعة بشكل عاجل لضمان عدم عودتهم إلى الشوارع الرئيسية والحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة.
من حكيم الشبحي