آخر تحديث :الأحد-28 يونيو 2026-12:07ص
أخبار وتقارير

المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة

المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة
الأحد - 28 يونيو 2026 - 12:07 ص بتوقيت عدن
- باب نيوز/خاص


بحث المدير التنفيذي لشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج، المهندس سالم كعيتي، اليوم، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، باتريك سيمونيه، وسفيرة مملكة هولندا، جانيت سيبن، سبل تعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لدعم تطوير قطاع النفط والغاز، والإصلاحات المؤسسية ، بما يسهم في تعزيز التعافي الاقتصادي والتنمية المستدامة.


واستعرض كعيتي، خلال اللقاء الذي حضره مدير الشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط، برامج الإصلاح الإداري والفني التي تنفذها الشركة لتحديث البنية التحتية النفطية والغازية، ورفع كفاءة الأداء واستدامة العمليات الإنتاجية، رغم التحديات الناجمة عن توقف الصادرات النفطية جراء استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمنشآت التصدير ، معبراً عن ترحيبه بالزيارة التي تعكس اهتمام الاتحاد الأوروبي بدعم القطاعات الاقتصادية الحيوية وتعزيز الشراكة مع الحكومة .

وأكد المدير التنفيذي أهمية الاستفادة من التجارب الأوروبية الرائدة في تطوير صناعة النفط والغاز ، ونقل المعرفة والتقنيات الحديثة ، وبناء قدرات الكوادر الوطنية ، وتعزيز التحول الرقمي وتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة والاستدامة البيئية، مشيراً إلى حاجة القطاع النفطي إلى دعم مشاريع التحديث والتأهيل وتطوير البنية الأساسية بما يعزز قدرته على استعادة دوره في دعم الاقتصاد الوطني.


كما ناقش الجانبان فرص توسيع التعاون الفني والاستثماري في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة ، وتبادل الخبرات في مجالات التشغيل والإدارة والتقنيات الحديثة، بما يسهم في رفع كفاءة القطاع وتعزيز قدرته على مواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبهما، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرة هولندا حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة دعم الحكومة اليمنية في تنفيذ الإصلاحات المؤسسية وتطوير القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها قطاع الطاقة، واستكشاف آفاق أوسع للتعاون الفني والاستثماري، بما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويدعم جهود التنمية في اليمن.