اختُتم بمدينة المكلا المعرض الفني التوعوي من خطر المخدرات، الذي أُقيم ضمن فعاليات أسبوع مكافحة الاتجار والاستعمال غير المشروعين للمخدرات والمؤثرات العقلية واليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2026م، برعاية كريمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي.
وشهد المعرض، الذي نظمته إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان، إقبالاً واسعاً من مختلف فئات المجتمع، حيث تضمن العديد من الأركان والأنشطة التوعوية والتثقيفية التي تناولت مخاطر المخدرات وآثارها الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية.
كما اشتمل المعرض على لوحات فنية وأعمال إبداعية ورسائل توعوية، إلى جانب عروض للصور والعينات التثقيفية، وأركان للمسابقات التفاعلية والرسم المباشر، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي وتحفيز الشباب على تبني السلوكيات الإيجابية والابتعاد عن آفة المخدرات.
وأكد القائم بأعمال مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت الرائد وضاح عمر بازومح، أن المعرض حقق أهدافه في إيصال رسائل توعوية هادفة إلى مختلف شرائح المجتمع، وأسهم في تعزيز الشراكة المجتمعية في مواجهة المخدرات والوقاية من مخاطرها، مشدداً على أهمية استمرار الجهود التوعوية والتثقيفية باعتبارها خط الدفاع الأول لحماية الشباب والمجتمع.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة الرامية إلى بناء مجتمع أكثر وعياً وأمناً، وتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه مكافحة المخدرات والحد من انتشارها.
منالتوجيه المعنوي والعلاقات العامة