تُوج نادي التضامن بكأس اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف الـ26 من يونيو من كل عام، وذلك عقب المباراة التي جمعته بنادي المكلا ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم 2025-2026، وبالتزامن مع فعاليات أسبوع مكافحة الاتجار والاستعمال غير المشروعين للمخدرات والمؤثرات العقلية.
وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن تُجرى القرعة لتحديد الفريق المتوج بكأس المناسبة، والتي أسفرت عن فوز نادي التضامن بالكأس.
وتسلّم قائد الفريق الأزرق كأس المناسبة من قبل وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب ومنظمات المجتمع المدني الدكتور مراد باعلوي، والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي، والقائم بأعمال مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت الرائد وضاح عمر بازومح، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت الكابتن عبدالله سعيد السعدي.
وشهدت المباراة فعاليات توعوية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، حيث تم توزيع اليافطات والشعارات التوعوية في أرجاء الملعب وبين اللاعبين والجماهير، إلى جانب تسليط الضوء على المناسبة عبر النقل التلفزيوني المباشر للمباراة، في رسالة تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات وأهمية تكاتف الجميع لمواجهتها.
وتأتي هذه الفعالية ضمن البرنامج التوعوي لأسبوع مكافحة المخدرات، الذي يهدف إلى توظيف الأنشطة الرياضية والثقافية والمجتمعية في نشر رسائل التوعية، وتعزيز الشراكة المجتمعية في الوقاية من آفة المخدرات وحماية الشباب من مخاطرها.
من التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بإدارة مكافحة المخدرات