نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية التواهي، حملة تفتيشية واسعة شملت الفترتين الصباحية والمسائية لضبط حركة الأسواق وحماية المستهلكين. وجاءت هذه التحركات المكثفة تنفيذاً للتوجيهات الصارمة الصادرة عن مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن وسيم العُمري.
واستهدفت الحملة المشددة مسحاً جغرافياً كاملاً لعدد من المناطق والأحياء الرئيسية بالمديرية، شملت كلاً من القلوعة، والسوق، والرصافي، والرومي، والزيتون، وابن الرومي، بالإضافة إلى شارع النهضة، والفتح، والمنطقة المحيطة بالمحكمة. وتركزت جهود الفرق الرقابية لتغطية ستة قطاعات استهلاك وتجارة رئيسية تلامس احتياجات المواطن اليومية، وتمثلت في البقالات ومحلات الجملة، ومحلات بيع الدواجن، ومحلات بيع الخضار والفواكه، والملاحم، والأفران والمخابز، بالإضافة إلى مفارش ومحلات بيع الأسماك.
وقام فريق العمل الميداني خلال الجولات الرقابية بإشعار المنشآت التجارية وتحذيرها بشكل حازم من التلاعب بالأسعار، مع إلزامها التام بالبيع وفقاً للأسعار المقرة من وزارة الصناعة والتجارة وإشهار اللوائح السعرية بوضوح أمام المواطنين لتجنب الإجراءات القانونية الرادعة. وشمل النزول متابعة سير العمل في بقالات سهل، وأبو أثير، والساحل الذهبي، والوحيري، والأماني، ومفارش أسماك ياسر العاقل، وجميعان للأسماك الطازجة، ومحمد نصري، ومخابز الخير، والميزان، والعماد، واليماني، إلى جانب محلات بيع الخضروات التابعة لكل من محمد، وحسين، وبندر.
وفي ختام الحملة، جدد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن وسيم العُمري دعوته الصادقة لجميع المواطنين في مديرية التواهي وعموم العاصمة عدن لمساندة الجهود الرقابية ومشاركة الوزارة في حماية الأمن الغذائي، مهيباً بالجميع الاستمرار في دورهم المجتمعي الفاعل والتبليغ الفوري عن أي تلاعب بالأسعار أو مخالفات تجارية عبر قنوات التواصل الرسمية، سواء من خلال الخط الساخن المجاني لغرفة عمليات صناعة عدن على الرقم 8000183، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم 02249730، أو بتسجيل البلاغ إلكترونياً عبر.