آخر تحديث :الجمعة-26 يونيو 2026-08:07م
محافظات

السلطة المحلية بجبل حبشي تدشن مشروع توزيع 680 رأس من المواشي للأسر الأشد ضعفًا

السلطة المحلية بجبل حبشي تدشن مشروع توزيع 680 رأس من المواشي للأسر الأشد ضعفًا
الجمعة - 26 يونيو 2026 - 07:43 م بتوقيت عدن
-



دشنت السلطة المحلية بمديرية جبل حبشي، ممثلةً بمدير إدارة المشاركة المجتمعية الأستاذ عبده سيف الراشدي، ومدير فرع مكتب الزراعة المهندس فهد الواسعي، اليوم الخميس، مشروع توزيع المدخلات الحيوانية للأسر الأشد ضعفًا في المديرية.


ويأتي المشروع بتمويل من صندوق اليمن الإنساني، وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة (FAO) بالشراكة مع مؤسسة العون للاستجابة والتنمية وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ضمن مشروع الاستجابة الطارئة في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية الهادف إلى دعم الأسر الأكثر ضعفًا وتحسين أوضاعها المعيشية.


وخلال فعالية التدشين، أكد مدير إدارة المشاركة المجتمعية الأستاذ عبده سيف الراشدي على أهمية المشروع في تعزيز الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للأسر المستفيدة، مشيرًا إلى أن الثروة الحيوانية تمثل ركيزة أساسية للاقتصاد الريفي ومصدر دخل مهمًا للعديد من الأسر في المناطق الزراعية.


وأوضح الراشدي أن المشروع يسهم في تمكين الأسر المستهدفة من تعزيز قدراتها الإنتاجية وتحقيق قدر أكبر من الاكتفاء الذاتي، بما ينعكس إيجابًا على استقرارها الاقتصادي والمعيشي.


من جانبه، أوضح مدير فرع مكتب الزراعة المهندس فهد الواسعي أن المشروع استهدف المئات من الأسر في عدد من قرى عزلة الشراجة، حيث شمل توزيع 680 رأسًا من المواشي والأغنام على المستفيدين وفقًا للمعايير المعتمدة، بهدف دعم الثروة الحيوانية وتحسين مصادر الدخل للأسر المستهدفة.


ويُعد المشروع جزءًا من الجهود الإنسانية والتنموية الرامية إلى تعزيز صمود المجتمعات الريفية المتضررة، والحد من تداعيات الأوضاع الاقتصادية والإنسانية من خلال توفير وسائل إنتاج مستدامة تسهم في تحسين الأمن الغذائي وسبل المعيشة.


حضر التدشين كلٌ من: منسق المشروع الأستاذة افتهان القدسي، ومندوب شركة أرم ياسر محمد، والدكتور محمد مهيوب، والدكتور خالد عبدالقادر، وفهد عبدالقوي، وأعضاء اللجنة المجتمعية.