قام مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لنزلاء إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، وذلك في إطار حرصه المستمر على متابعة سير العمل الأمني، والاطلاع عن كثب على أوضاع الموقوفين وضمان تطبيق سيادة القانون.
وخلال الزيارة، طاف العميد النسي بأقسام وعنابر الحجز، مستمعاً من القائمين على إدارة البحث الجنائي إلى شرحٍ مفصل حول أوضاع النزلاء، ومستوى الرعاية والخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى سير الإجراءات القانونية المتعلقة بقضاياهم ومدى التزام الإدارة بالمدد القانونية للاحتجاز.
كما التقى مدير عام الشرطة، بعدد من النزلاء، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكداً على سرعة استكمال الإجراءات، كما وجه قسم التحقيقات بضرورة الإسراع في إحالة ملفات الموقوفين إلى النيابة العامة للفصل فيها دون تأخير.
وشدد العميد النسي، على أهمية حسن التعامل مع النزلاء وتوفير الرعاية الصحية والمعيشية المناسبة لهم بما يتوافق مع القوانين والأنظمة النافذة. مشيدآ بالجهود التي تبذلها إدارة البحث الجنائي في كشف الجرائم والحفاظ على السكينة العامة، داعياً إلى رفع مستوى اليقظة والجاهزية.
وأكد مدير عام شرطة شبوة، بأن حماية حقوق المواطنين، حتى وإن كانوا رهن التحقيق، هي جزء لا يتجزأ من واجبنا الإنساني والأمني والوطني، ولن نتساهل في أي تقصير يمس كرامة الإنسان أو يخالف النظام والقانون.
من مكتب الإعلام الأمني شرطة محافظة شبوة