تفقد مدير عام مديرية كرش القبيطة، الأستاذ عماد غانم، اليوم الاثنين، سير العمل في مشروع خزاني حصاد مياه الأمطار بمنطقتي العلفقي ونيجاد، واللذين سُلّما سابقاً للأهالي من قبل منظمة أوكسفام - فرع عدن.
وخلال الزيارة جرى تسليم منظومة طاقة شمسية بقدرة 3 كيلو واط مع بطارية ليثيوم ومستلزماتها لمدرسة عمار بن ياسر بمنطقة السفيلى، والمقدمة من المنظمة.
وتبلغ سعة الخزان في قرية العلفقي 150،000 لترا، وفي قرية نيجاد 228000 لترا ، بهدف تعزيز المخزون المائي وتخفيف معاناة الأهالي خلال فترات الجفاف.
أما منظومة الطاقة الشمسية فتهدف إلى تشغيل مرافق المدرسة وضمان استمرار العملية التعليمية بالشكل المطلوب.
وجرى التسليم بحضور فريق المنظمة المكوّن من الأخت وداد البنا، مساعدة قسم الحماية، والمهندسة شذى فوزي، إلى جانب نائب مدير أمن كرش القبيطة الملازم يوسف المطرفي، ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية الأستاذ فؤاد ناشر سيف، ومدير المدرسة الأستاذ نضال حمود محمد، وعدد من الوجهاء وأهالي المنطقة.
من ماجد الطاهري