آخر تحديث :الخميس-25 يونيو 2026-06:28م
أخبار وتقارير

قيادة محور تعز والسلطة المحلية تكرّمان 120 خريجاً من كلية الطيران والدفاع الجوي

قيادة محور تعز والسلطة المحلية تكرّمان 120 خريجاً من كلية الطيران والدفاع الجوي
الخميس - 25 يونيو 2026 - 05:08 م بتوقيت عدن
- باب نيوز _ خاص

أقامت قيادة محور تعز والسلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم، حفل استقبال وتكريم لـ(120) خريجاً من كلية الطيران والدفاع الجوي من أبناء المحافظة، بحضور قيادات مدنية وعسكرية وأمنية.

وفي الحفل الذي استُهل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، بحضور وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري، ورئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، هنأ محافظ محافظة تعز نبيل شمسان الخريجين، معبراً عن فخره واعتزاز المحافظة والوطن بهذه الكوكبة من الكفاءات العسكرية المؤهلة.


وأكد المحافظ أن الخريجين يمثلون رافداً نوعياً للقوات المسلحة ودماءً جديدة تمتلك المعارف والمهارات اللازمة لتعزيز القدرات الدفاعية والعسكرية، مشيراً إلى أن ما تلقوه من تأهيل علمي وعسكري سيسهم في رفد الجبهات بالكفاءات المتخصصة، وتطوير أدوات المواجهة، والارتقاء بالأداء العسكري.

ونقل المحافظ للخريجين تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد محمد العليمي وتهانيه بهذه المناسبة، باعتبار التخرج محطة مهمة في مسار بناء وتأهيل الكوادر العسكرية الوطنية.


وأشاد بتضحيات أبطال القوات المسلحة في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن والجمهورية، مثمناً جهود قيادة محور تعز في تنظيم هذا الاحتفاء بكوكبة من أبناء المحافظة الحاصلين على مؤهلات عسكرية متخصصة.

من جانبه، هنأ رئيس أركان محور تعز اللواء عبد العزيز المجيدي الخريجين بمناسبة تخرجهم، منوهاً إلى أن هذه الدفعة ستكون رافداً للجيش ودماءً جديدة تسهم في تعزيز قدراته، مؤكداً أهمية تأهيل الكوادر العسكرية المتخصصة ورفد المؤسسة العسكرية بالكفاءات القادرة على مواكبة التطورات الحديثة في المجالات العسكرية المختلفة، بما يعزز من جاهزية القوات المسلحة وقدرتها على مواجهة التحديات.

وأشار المجيدي إلى أن هذا اليوم يمثل مناسبة فخر واعتزاز، وأن هذه البدلة هي بدلة شرف ومسؤولية، مؤكداً أن قيادة المحور ستعمل على الاستفادة المثلى من مخرجات كلية الطيران والدفاع الجوي من خلال توزيع الخريجين على الوحدات العسكرية المناسبة لتخصصاتهم ومؤهلاتهم العلمية، بما يضمن ترجمة ما اكتسبوه من معارف وخبرات إلى أداء عملي يسهم في تطوير أداء الجيش الوطني بالمحافظة ورفع كفاءة منتسبيه العملياتية والفنية والإدارية.

وأكد أن هذه الكوكبة من الخريجين تمثل إضافة نوعية للمؤسسة العسكرية، وأن تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة يعد أحد المرتكزات الأساسية لبناء جيش وطني محترف قادر على القيام بمهامه في حماية الوطن والدفاع عن مكتسباته.

فيما عبّر الخريجون، في كلمة ألقاها الملازم ثانٍ عبد الرحمن البركاني، عن اعتزازهم بإتمام مرحلة التأهيل العلمي والعسكري، مشيراً إلى ما تلقوه من إعداد عملي وتدريب تخصصي في مجالات الطيران والدفاع الجوي وبناء القدرات لمواكبة التطورات التقنية الحديثة، وفي مقدمتها الطيران المسيّر وأنظمة الدفاع الجوي المتطورة.

وأكد البركاني التزام الخريجين بالواجب الوطني والعسكري والوفاء بالقسم العسكري، وتسخير ما اكتسبوه من معارف ومهارات في خدمة الوطن والدفاع عن مكتسباته، والإسهام في معركة استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وفي ختام الحفل، جرى تكريم الخريجين بشهادات تقديرية، تقديراً لجهودهم وتفوقهم خلال مراحل الدراسة والتأهيل العسكري.

من المركز الإعلامي لمحور تعز