آخر تحديث :الخميس-25 يونيو 2026-05:54م
محافظات

اجتماع موسع لمناقشة آلية تنظيم توزيع مادة الغاز وتعزيز الاستقرار التمويني بالمحافظة

اجتماع موسع لمناقشة آلية تنظيم توزيع مادة الغاز وتعزيز الاستقرار التمويني بالمحافظة
الخميس - 25 يونيو 2026 - 04:12 م بتوقيت عدن
- باب نيوز/خاص


شهدت محافظة أبين اجتماعًا موسعًا خُصص لمناقشة آلية تنظيم توزيع مادة الغاز المنزلي بمختلف مديريات المحافظة، بحضور مكتب الصناعة والتجارة، وممثل الشركة اليمنية للغاز، وتجار محطات الغاز المركزية، وكبار المستهلكين، بما يضمن استقرار التموين ووصول المادة للمواطنين بصورة منتظمة وعادلة.


ويأتي الاجتماع بموجب قرار محافظ محافظة أبين الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي بتشكيل لجنة لوضع آلية لتنظيم توزيع مادة الغاز وتعزيز الاستقرار التمويني وتقييم الوضع الحالي بالمحافظة، برئاسة الأستاذ ياسر المرقشي مستشار محافظ محافظة أبين.


وناقش الاجتماع، برئاسة الأستاذ ياسر المرقشي، والذي ضم الجهات المختصة، جملة من الإجراءات التنظيمية الهادفة إلى ضبط عملية التوزيع والحد من أي اختناقات أو تجاوزات قد تؤثر على توفر المادة في الأسواق.


وأكد مستشار المحافظ الأستاذ ياسر المرقشي أهمية تكاتف جهود جميع الجهات المعنية لضمان انتظام وصول مادة الغاز للمواطنين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالآليات المنظمة للتوزيع ومضاعفة الرقابة الميدانية لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالكميات المخصصة للمحافظة.


كما شدد على أهمية التنسيق المستمر بين الجهات المختصة والسلطات المحلية في المديريات لمعالجة أي إشكالات طارئة وضمان استقرار الوضع التمويني، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من هذه المادة الأساسية.


وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والإجراءات الهادفة إلى تعزيز إجراءات الأمن والسلامة، ورفع كفاءة عملية التوزيع، وتحقيق العدالة في وصول مادة الغاز إلى مختلف مناطق مديريات المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لينالوا جزاءهم العادل.


كما أشاد المجتمعون بجهود محافظ المحافظة وحرصه على تعزيز آلية العمل وضمان الاستقرار التمويني لمادة الغاز في مختلف مديريات محافظة أبين.