آخر تحديث :الخميس-25 يونيو 2026-01:26ص
أخبار محلية

تكريم المهندس امعبد الريدي تقديراً لإنجازه العربي الأول في الابتكار والأمن السيبراني

تكريم المهندس امعبد الريدي تقديراً لإنجازه العربي الأول في الابتكار والأمن السيبراني
الخميس - 25 يونيو 2026 - 12:43 ص بتوقيت عدن
- باب نيوز _ خاص

كرم رئيس ملتقى شباب الجنوب، الأستاذ علي الخضر الوليدي، المهندس الشاب امعبد سليم علي الخضر الريدي، بحضور والده، وذلك تقديراً لإنجازه العلمي والبحثي الاستثنائي المتمثل في حصوله على المركز الأول والجائزة الذهبية في المؤتمر الدولي الرابع للابتكار



ويعد المهندس الريدي، وهو من أبناء مديرية مودية محافظة أبين ونشأ وتلقى تعليمه الثانوي والجامعي في المناطق المحررة بمحافظة تعز، أحد الخريجين المتميزين من كلية الهندسة تخصص الأمن السيبراني، وله عدة أبحاث علمية متخصصة في هذا المجال وقد نال الجائزة الدولية الرفيعة عن بحثه الابتكاري الأخير المعنون بـ (تطوير منظومة دفاعية سيبرانية فيزيائية متكاملة للكشف عن هجمات Dos والبرمجيات الخبيثة باستخدام الذكاء السحابي والتحليل الهيكلي)، متفوقاً على 111 ابتكاراً منافساً على مستوى الوطن العربي، في تظاهرة علمية شهدت مشاركة واسعة من جامعات يمنية وعربية ودولية



وخلال فعالية التكريم، ثمن الأستاذ علي الخضر الوليدي الجهود الكبيرة التي بذلها المهندس الريدي للوصول إلى هذا المستوى الأكاديمي المتقدم، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يمثل فخراً واعتزازاً للوطن بأكمله، ويثبت قدرة الشباب على المنافسة والريادة في المحافل الدولية



كما دعا رئيس ملتقى شباب الجنوب ابنا محافظة أبين، ممثلة بالدكتور مختار الرباش، إلى الالتفات والاهتمام بتقديم الدعم والرعاية الكاملة لمثل هذه المواهب والعبقريات الشابة الفذة، والعمل على تبني ابتكاراتهم لخدمة وتطوير المؤسسات الوطنية

من معاذ إسماعيل