آخر تحديث :الأربعاء-24 يونيو 2026-07:36م
أخبار وتقارير

وزير المياه يبحث مع نائب ممثل اليونيسف في اليمن دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي

وزير المياه يبحث مع نائب ممثل اليونيسف في اليمن دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:37 م بتوقيت عدن
- باب نيوز/خاص


بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف لشؤون البرامج أوبيا اشينج، سُبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات المياه والإصحاح البيئي والتغذية، وآليات دعم البرامج والمشاريع الإنسانية الهادفة إلى تحسين الخدمات الأساسية والتخفيف من معاناة السكان.


واستعرض اللقاء، مستوى التقدم في البرامج والمشاريع المشتركة بين الوزارة واليونيسف، وأولويات المرحلة المقبلة بما يسهم في تعزيز الأمن المائي والصحي، ورفع مستوى التنسيق والشراكة بين الجانبين لتنفيذ مشاريع مستدامة تخدم المجتمعات الأكثر احتياجاً.


وأكد الوزير الشرجبي، أن الوزارة نفذت بالتعاون مع منظمة اليونيسف العديد من المشاريع والدراسات الهادفة إلى تطوير قطاع المياه والإصحاح البيئي، فيما لا تزال مشاريع ودراسات أخرى قيد التنفيذ، بما يعكس عمق الشراكة القائمة بين الجانبين.


وأشار إلى أن الوزارة تعمل على إيجاد حلول مستدامة لعدد من القضايا ذات الأولوية، وفي مقدمتها توفير الطاقة اللازمة لتشغيل منشآت المياه، وتعزيز الأمن المائي والغذائي، وتحسين خدمات الصرف الصحي .. مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتعاون مع اليونيسف والشركاء الدوليين لدعم جهود الوزارة في مواجهة التحديات القائمة وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين.


من جانبه أشاد نائب ممثل اليونيسف في اليمن، بمستوى الشراكة والتعاون مع وزارة المياه والبيئة .. مؤكداً تطلع المنظمة إلى تعزيز هذه الشراكة خلال المرحلة المقبلة ومواصلة العمل المشترك بما يسهم في دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي.


وأشار إلى وجود العديد من مجالات التعاون والبرامج المشتركة مع الوزارة، إلى جانب جهود المناصرة وحشد الدعم، بما يتيح البناء على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، والدفع بقطاع المياه والإصحاح البيئي نحو مزيد من التطور والاستدامة، وبما يعزز قدرة القطاع على مواجهة التحديات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.