آخر تحديث :الأربعاء-24 يونيو 2026-06:39م
أخبار محلية

بن طليب ينال الدكتوراة الثانية بأطروحة لتطوير الأنشطة الطلابية وتعزيز المهارات بجامعة سيئون

بن طليب ينال الدكتوراة الثانية بأطروحة لتطوير الأنشطة الطلابية وتعزيز المهارات بجامعة سيئون
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:30 م بتوقيت عدن
- باب نيوز _ خاص
شهدت قاعة المناقشات العلمية بكلية التربية بالمكلا التابعة لجامعة حضرموت، صباح اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026م، الجلسة العلنية لمناقشة أطروحة الدكتوراة المقدمة من الباحث الدكتور مجدي سليمان مطران بن طليب،المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت والموسومة بـ (استراتيجية مقترحة لتطوير دور الأنشطة الطلابية لكليات جامعة سيئون في تعزيز المهارات العامة).

وتأتي هذه الدكتوراة التي نالها الباحث من قسم العلوم التربوية والنفسية (تخصص إدارة تربوية) بكلية التربية بالمكلا، كدرجة علمية رفيعة ثانية في مسيرته الأكاديمية، بعد حصوله على شهادة الدكتوراة الأولى في تخصص التربية البدنية من جامعة صنعاء عام 2023م.





وقد تشكلت لجنة المناقشة والحُكم على الأطروحة من:





الأستاذ الدكتور/ عبد القادر صالح الحبشي – رئيساً ومشرفاً علمياً (جامعة سيئون).


الأستاذ المشارك الدكتور/ سالم أحمد باوادي – مناقشاً داخلياً (جامعة حضرموت).


الأستاذ المشارك الدكتور/ عبد الرحيم حميد الحمدي – مناقشاً خارجياً (جامعة سيئون).


وشهدت الجلسة حضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي، والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي، ونائب عميد كلية التربية بالمكلا للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عمر عبد الله محروس، ومدير مكتب تلفزيون حضرموت الإعلامي المخضرم الأستاذ سليمان مطران بن طليب (والد الباحث)، ورئيس نادي أحرار تاربة الشيخ عبد الله عبد العزيز العامري، ورئيس نادي هلال السويري الأستاذ عبد الله حديجان، إلى جانب جمع من القيادات الأكاديمية، والباحثين، والمهتمين، وأقارب الباحث الذين باركوا هذا الإنجاز الأكاديمي المتميز والجمع بين درجتي دكتوراة في تخصصين مكملين لبعضهما.