عقدت اللجنة الإشرافية للغاز المنزلي بمحافظة شبوة، اليوم، اجتماعها السادس برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة رئيس اللجنة، عبدريه هشة ناصر، لمناقشة أوضاع تموين مادة الغاز المنزلي ومستوى الأداء التمويني والرقابي بالمحافظة، والوقوف أمام جملة من القضايا والإجراءات المرتبطة بضمان استقرار الإمدادات وتلبية احتياجات المواطنين.
وفي مستهل الاجتماع، أشادت اللجنة بالجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، ومتابعته المباشرة والمستمرة لملف الغاز المنزلي، وما أثمرته تلك الجهود من تعزيز حالة الاستقرار التمويني وضمان تدفق المادة بصورة منتظمة إلى مختلف مديريات المحافظة، بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين والحفاظ على استقرار الخدمات الأساسية.
كما ثمّنت اللجنة الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الشركة اليمنية للغاز خلال الفترة الماضية لتحسين آليات النقل والتوزيع، وما تحقق من إجراءات تنظيمية أسهمت في تسهيل وصول المخصصات التموينية إلى المحافظة وفق الجداول الزمنية المعتمدة، إلى جانب الإجراءات المتخذة بحق المخالفين بما يعزز الانضباط والالتزام باللوائح المنظمة لعملية التوزيع.
وأكد الاجتماع أهمية الإسراع في استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء المحطة المركزية للغاز بالمحافظة، باعتبارها مشروعاً استراتيجياً من شأنه تعزيز البنية التحتية للقطاع وتحسين كفاءة عمليات التخزين والتوزيع، مشيراً إلى أن المشروع يحظى بأهمية كبيرة في دعم الاستقرار التمويني وتحقيق الاستجابة الفاعلة للطلب المتزايد على المادة.
وشددت اللجنة على ضرورة استيفاء المحافظة لكامل حصتها المقررة من مادة الغاز المنزلي، واعتماد معايير عادلة وشفافة في توزيع الكميات على المحطات وفق الكثافة السكانية والاحتياجات الفعلية للمواطنين، بما يضمن وصول الخدمة إلى مختلف المناطق بصورة متوازنة ومنظمة.
وجدد الاجتماع التأكيد على مواصلة أعمال الرقابة الميدانية على المحطات ومنافذ التوزيع، وضمان الالتزام بالأسعار الرسمية المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق أي مخالفات أو ممارسات من شأنها الإضرار بالمستهلك أو الإخلال بالاستقرار التمويني.
كما أكد الاجتماع استمرار التنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة لتسهيل حركة ناقلات الغاز وتأمين وصولها إلى وجهاتها المختلفة، بما يضمن انسيابية الإمدادات واستمرارية توفر المادة في الأسواق، ويحافظ على استقرار الوضع التمويني بالمحافظة.
واختتمت اللجنة اجتماعها بالتأكيد على مواصلة جهودها الإشرافية والرقابية بالتنسيق مع الجهات المختصة، والعمل على معالجة أي تحديات قد تواجه عملية التموين والتوزيع، بما يكفل تعزيز مستوى الخدمة وتحقيق المصلحة العامة وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف مديريات محافظة شبوة.
من مكتب إعلام محافظة شبوة